الثلاثاء، 21 يناير 2014

متاحف تركيا / متحف مينيسيتي أنطاليا

متاحف تركيا / متحف مينيسيتي أنطاليا

تقع بالقرب من مدخل منتزه شاطئ كونيالتي. وهي تمجد الأعمال المعمارية للعديد من حضارات الأناضول عبر التاريخ من العصور العتيقة حتى اليوم.

يعرض به 86 مجسم صغير (منمنمة) والتي تم إنشاؤها بعد الكثير من البحث والدراسات الفوتوغرافية لضمان أقرب مشابهة ممكنة إلى الأصل. وتم تقليص حجمها جميعا 1/25 ألف مرة من قبل صانعي نمواج متخصصين.

عند المدخل تتلقى كتيب مع تفاصيل حول كل مبنى، ويمكنك أيضا شراء إصدار صوتي باللغة الروسية والألمانية والتركية والإنجليزية وأثناء تجولك حول الحديقة يمكنك أن تستغل الوقت للحصول على التاريخ الكامل لكل مبنى والذي يضيف الكثير إلى الجولة حيث سوف تتعلم الكثير عن التاريخ التركي.

هناك عدد غير قليل من المعروضات من منطقة أنطاليا متضمنا بوابة هادريانس الذي بناه سكان أنطاليا تخليدا لزيارة الإمبراطور الروماني هادريانوس في 130. أصبحت مأذنة مسجد ايفليف التي تقع في وسط المدينة رمز أنطاليا والذي تم بناؤها من قبل السلطان السلجوقس علاء الدين قيقباط. تم تصميم مسرح اسبندوس من قبل المهندس المعماري زينون وهو الهيكل الأكثر أهمية في المدينة القديمة اسبندوس.

المسرح المحافظ عليه بروعة لديه القدرة على استيعاب 15.000 متفرج و يستخدم بانتظام لإقامة الحفلات حتى يومنا هذا. كان جبل شيميرا مكان في ليسيا القديمة، وهو جدير بالذكر لحقيقة أن النار تخرج منه ، وقالت بعض المصادر القديمة أنه أصل أسطورة شيميرا. بني معبد القديس نيكولاس الأصلية بعد وفاة القديس نيكولاس، الذي يدعي البعض أنه بابا نويل الأصلي، ولكن دمر في سنة 529 بزلزال.

بنيت كنيسة في نفس الموقع ولكن لا تزال هناك بعض الأجزاء من الأصلي لا تزال مرئية. هناك أيضا منطقة لتناول الطعام
وملعب للأطفال والتي تسمح للبالغين بأخذ وقت لاستيعاب تفاصيل كل مبنى في حين أن الأطفال يمكن أن يلعبون بأمان على مرمى بصر الوالدين.

تفتح مينيسيتي يوميا من الساعة 8:00 صباحا حتى 7:00 مساءً ورسم الدخول رخيص جدا فقط 2 ليرة تركية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق