الجمعة، 24 يناير 2014

المهرجان الدولي للنحت على الرمل

المهرجان الدولي للنحت على الرمل تركيا/ انطاليا

يقام في أنطاليا كل عام منذ 2006 مهرجان دولي للنحت على الرمال. في أول عامين كان يقام في منتزه شاطئ كونيالتي لكنه استقر بعد ذلك في شاطئ لارا بين أورنيكوي وكوندو.
يمكن الوصول إليه عن طريق الحافلة رقم 8 التي تذهب من لارا إلى كونيالتي في الطرف الآخر من المدينة، وسعر الدخول إليه معقول جدا 8 ليرات تركية للبالغين و 4 ليرات تركية للأطفال.

يتم تنظيمه من قبل العالمية لتصميم الأعمال الفنية حيث يعتبر أحد أكبر أحداث الرمل في العالم نظرا لحجم التماثيل والمساحة التي يحتلها. النحاتين الذين يأتون من جميع أنحاء

العالم يستخدمون ما يقرب من 10.000 طن من الرمال في منطقة 7.000 متر مربع. يزور المعرض الآلاف من الناس، بدعم من وزارة الثقافة والسياحة، بلدية أنطاليا، جمعية الصحافيين في أنطاليا وكذلك العديد من المنظمات الأخرى في المنطقة. على مدى السنوات الأربع الأولى كان هناك موضوع مختلف يربط المنحوتات معا ولكن على مدى العامين الماضيين كان الموضوع هوليوود مع نماذج مثل حرب النجوم، قصة لعبة، إي تي، الغزاة من السفينة المفقودة وشريك على سبيل المثال لا الحصر .

 أنها تبدو جيدة في النهار ولكن إذا قمت بزيارتها بعد حلول الظلام سترى نظام إضاءة ملون والذي يقدم أجواء رائعة لكل من النماذج وللمنطقة بشكل عام. هناك أيضا مساحة جانبية حيث يمكن للبالغين والأطفال أن يتعلموا بأنفسهم بعض التقنيات المستخدمة في
هذا النوع من التعبير الإبداعي. تصنع المنحوتات باستخدام الرمل والماء فقط على الرغم من أن نوعية الرمل مهمة جدا. حبيبات الرمال الخشنة من الشاطئ تجعل العمل صعب، لذلك يتم جلب الكثير من الرمال من الأنهار وجداول الجبال حيث الجزيئات أكثر نعومة.

بإمكان المنحوتات الصمود في الهواء الطلق لمدة 8 أشهر وسطيا بفضل ظروف الطقس المعتدل نسبيا لأنطاليا الذي يستمر على مدى موسم الصيف بأكمله من نيسان عندما يبدأ بناؤها إلى بداية المهرجان في يونيو وحتى نهاية العرض في أكتوبر، بدون مشكلة. Sand Land يمكن للزوار مشاهدة فيلم وثائقي عن المهرجان والفنانين والتقنيات المستخدمة كل ذلك معا في كل مساء 20:30 حتى 23:00. هناك كافتيريا وكذلك منطقة جولف صغيرة، متجر للهدايا التذكارية وبولينج في منطقة المهرجان. لمسة
واحدة لطيفة هو أنه عندما تدخل يقوم شخص بأخذ صورة لك مع عائلتك أو أصدقائك ثم بعد الانتهاء من جولتك حول المنحوتات سيعرضون عليك لوحة مع الصورة عليها. كانت معروضة بسعر 15 ليرة تركية ولكن يمكنك أن تقوم ببعض المساومات وأن توفر تذكار جميل من زيارتك لأرض الرمل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق