الخميس، 16 يناير 2014

منطقة سياحية / معلومات عن لارا، أنطاليا في تركيا

منطقة سياحية / معلومات عن لارا، أنطاليا في تركيا

لارا، أنطاليا: تكتب بالتركي Lara, Antalya
يقع عند كل من جانبي مركز مدينة أنطاليا منطقتين لديهما شاطئ. إلى الغرب نجد كونيالتي وحوالي 12 كم إلى الشرق هناك المنطقة المعروفة باسم لارا.

فقط بعد الجرف الحاد في أنطاليا، يبدأ شاطئ لارا الرملي ذو العلم الأزرق. كانت المنطقة في البداية النقطة المحورية للسياح القادمين إلى أنطاليا للتمتع بحياة الشاطئ هنا وتم بناء منذ أكثر من 20 عاما العديد من الفنادق والمطاعم، فضلا عن الخدمات الأخرى التي ترغب بتوقعها في وجهة لقضاء العطلات مثل حانات الشاطئ، محلات إيجار سيارة، المتاجر وشركات سياحية تبيع رحلات.
حانات الشاطئ تقدم أسرة للشاطئ، شمسيات ووجبات خفيفة ومشروبات، وأحيانا يوجد بعض الترفيه.

هناك أيضا فرصة للقيام بالرياضات المائية مثل التزلج بالطائرة، التزلج على الماء، والتزلج الهوائي وطبعا قارب الموز الكبير في نقاط عدة على طول الشاطئ. خلال أشهر الصيف المزدحمة يجلس رجال الإنقاذ في الأبراج لمراقبة سلامة المشاركين بنشاطات الشاطئ. هناك منطقة سكنية خلف الشواطئ التي لديها بعض الحانات والملاهي الليلية ولكن تلك الأكثر شهرة تقع على بعد بضعة كيلومترات غربا باتجاه المدينة في منطقة تعرف باسم ديديمان. خلاف ذلك معظم السياح يشربون ويتناولون الطعام في فندقهم. لارا بيتش لديها منتزه طويل والذي يعتبر ممتاز بالنسبة لركوب الدراجات ويمتد إلى الشرق لمنطقة تعرف باسم كوندو التي لديها العديد من فنادق 5 نجوم الكبرى الشاملة، وكثير منها هي نسخ طبق الأصل من المباني الشهيرة في جميع أنحاء العالم مثل قصر ماردان، وقصر توبكابي

والكرملين. ولهذا السبب تسمى أحيانا منطقة "لاس فيغاس لتركيا. هناك منطقة شواء كبيرة وتحظى بشعبية كبيرة في بداية هذا المنتزه الذي يقع بجانب محطة للحافلات حيث يمكنك أن تأخذ حافلة لكل جزء من أنطاليا.

المنطقة مشهورة أيضا بشلال دودين السفلى الذي يقع مباشرة وبشكل مذهل جدا في البحر. الكثير من السياح يزورونه كل يوم، وقام مجلس البلدية مؤخرا بجعل المنطقة أكثر جاذبية عن طريق إقامة حديقة جميلة للاسترخاء بالقرب من الشلال وكذلك على طول الخط الساحلي للجرف.

هناك أيضا عدد قليل من مراكز التسوق الكبيرة في المنطقة مثل شي مول و تيراسيتي كونه أكبر مركز للتسوق في مدينة أنطاليا وافتتح في عام 2011 وفيه بالداخل أكثر من 150 متجرا و 30 مطعم بما في ذلك ستاربكس. عموما لارا هي منطقة محبوبة جدا ويتوفر فيها العديد من وسائل الراحة لكل من السياح والسكان المحليين على حد سواء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق