الاثنين، 20 يناير 2014

منطقة سياحية كيكوفا | الجزر والمدينة الغارقة

منطقة سياحية كيكوفا | الجزر والمدينة الغارقة

كيكوفا: تكتب بالتركي Kekova
كيكوفا جزيرة صغيرة بالقرب من دمرة في محافظة أنطاليا التركية على البحر الأبيض المتوسط. تواجه قرى كاليكوي (سيمينا) وأوتشاغيز (تيميوسا) وتبلغ مساحتها 4.5 كم ² وهي غير مأهولة.

بعد الاحتلال الإيطالي لـ كاستيلوريزو، أصبحت جزيرة كيكوفا متنازع عليها بين إيطاليا وتركيا. في اتفاقية 1932 بين إيطاليا وتركيا تم تخصيصها لتركيا. على الجانب الشمالي هناك الأنقاض الغارقة جزئيا لـ دولشيستي، بلدة قديمة دمرها زلزال في
القرن الثاني. وأعيد بناؤها وازدهرت خلال فترة الإمبراطورية البيزنطية، وأخيرا تم هجرها بسبب الغارات العربية. تيرسان (التركية لـ "ترسانة")، والتي لديها أنقاض كنيسة بيزنطية، تقع في الشمال الغربي من الجزيرة. أعلنت منطقة كيكوفا محمية خاصة في 18 كانون الثاني عام 1990 من قبل وزارة البيئة والغابات التركية. وتم حظر جميع أنواع الغوص والسباحة وبحاجة لتصاريح خاصة من المكاتب الحكومية. في سنوات لاحقة تم رفع الحظر باستثناء الجزء حيث المدينة الغارقة.

كاليكوي هو موقع ليسياني قديم على ساحل البحر المتوسط. إنه قرية صغيرة مع الأنقاض الغارقة جزئيا لأبيرلاي والقلعة، ويمكن الوصول إليها فقط عن طريق البحر. أوتشاغيزهي قرية بعيدة 1 كيلومتر من كاليكوي ، شمال خليج صغير يحمل الاسم نفسه، مع أنقاض تيميوسا إلى الشرق. اسم "أوتشاغيز" يعني "ثلاثة أفواه"، في اشارة الى المخارج الثلاثة إلى البحر الأبيض
المتوسط.

اسم "جزيرة كيكوفا " هو تركي لـ "ميدان الزعتر"، ويصف المنطقة بما في ذلك جزيرة كيكوفا، قرى كاليكوي و أوتشاغيز والمدن القديمة لـ سيمينا، تيميوسا، و تيرساني. كل من سيمينا و تيميوسا لها مقبرة كبيرة. تيميوسا الآن قرية أوتشاغيز، والذي هو نقطة انطلاق لجولات القوارب في المنطقة. أعلنت منطقة كيكيوفا محمية خاصة في عام 1990 لحماية الثراء الطبيعي والثقافي لجزيرة كيكوفا والساحل المحيط بها. المحمية الخاصة لكيكوفا تدار من قبل وزارة البيئة، قسم حماية المناطق الخاصة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق