الخميس، 23 يناير 2014

Saklıkent Ski Resort in Antalya انطاليا / منتجع تزلج سكليكنت



تشتهر أنطاليا بكونها واحدة من تلك الأماكن حيث يمكنك التزلج والسباحة في نفس اليوم. نعم، قد يميل البحر إلى البرودة لكن هذا بالتأكيد ممكن لأنه لمدة لا تقل عن شهرين من العام يكون في سكليكنت غطاء جيد من الثلوج وأنطاليا بالتأكيد لها ما يكفي من الأيام المشمسة خلال ذلك الوقت للذهاب إلى الشاطئ للسباحة.
يقع على الجانب الشمالي من باكيرليداغ على قمة جبل طوروس، لدى منتجع تزلج سكليكنت فندق مع بار، ومرافق للتزلج مثل تأجير معدات التزلج على الجليد، مصعد كراسي، مطعم في قمة الجبل على ارتفاع 2400 متر مع إطلالة بانورامية وموظفين ودودين لمساعدتك على التمتع بزيارتك إلى أقصى حد.
المركز واحد من بين عدد قليل فقط من المراكز القريبة إلى البحر الأبيض المتوسط وخط الاستواء ويقولون أن لديه 120 يوما من التزلج الجيد بين 10 ديسمبر و 10 أبريل. ونادرا ما تنخفض درجة الحرارة تحت – 5 درجة خلال النهار ومن بين 120 يوم مع ثلوج هنك نحو 80 منهم مشمس عادة وعلى الرغم من أنك ربما لن تسفعك الشمس، فإنه لا يزال ممتع للغاية. سماكة الثلوج عادة يتراوح بين 1-2 متر وفي الجزء العلوي من الجبل يمكن الحصول في بعض الأحيان على ما يصل إلى 5 أمتار من الثلوج. إذا لم تتزلج من قبل ولديك القليل من التخوف فليس هناك حاجة له حيث يقدم المركز تعليمات للتزلج لجميع المستويات من المبتدء جدا إلى المتقدم جدا.
ليست فقط التزلج هو المعروض في سكليكنت حيث أن الفندق الجديد يضم 240 سرير مع مسبح داخلي وحمامات تركية وساونا ومركز صحي، وحتى ملهى ليلي.

المنتجع يجذب أيضا هواة علم الفلك خلال السنة بأكملها كما أن هناك تلسكوب قوي في مرصد توبيتاك على قمة باكيرليداغ حيث هناك القليل جدا من التلوث الضوئي. يمكن خلال الفترة المتبقية من السنة استخدام المركز كقاعدة للألعاب الرياضية الأخرى مثل المشي، دراجات التلة وركوب الخيل أو فقط مكان تقصده هربا من الحرارة الشديدة في فصل الصيف لأنطاليا يمكن الوصول إلى منتجع التزلج خلال ساعة واحدة من سواحل أنطاليا وعلى الرغم من أن الطريق ليس ممتازا فإنه لا يزال في حالة جيدة على الرغم من أنك قد تحتاج في فصل الشتاء إلى سلاسل الثلوج على العجلات كلما ارتفعت إلى أعلى الجبل. الأمر يستحق بالتأكيد الزيارة، حتى إذا لم تتزلج فاستقلال كرسي المصعد ليرفعك إلى قمة الجبل يستحق ذلك بسبب المناظر الرائعة وبعد اللعب في الثلج لفترة من الوقت، فالمطعم يحتوي على قائمة لطيفة جدا للحصول على وجبة جيدة والاسترخاء قبل الرجوع إلى أنطاليا للسباحة مساء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق