الأربعاء، 22 يناير 2014

أسماك وحيوانات بحرية / أنطاليا أكواريوم في تركيا

في أكتوبر 2012 افتتح حوض جديد للأسماك في أنطاليا. وهو من الأكبر في العالم مع مسار لأكثر من 40 معروض مختلف من الأسماك المتنوعة والتي تقودك إلى أكبر نفق لحوض سمك في العالم، بطول 130 متر وعمق 3 امتار. يفتح الأكواريوم كل
يوم من أيام السنة من 10:00 حتي 22:00، ويقع على الجانب الآخر من فندق هيل سايد سو، بين ميغروس وميني سيتي في منطقة كونيالتي من المدينة والتي تبعد فقط 15 كم من المطار.

قام النحات الإيطالي الشهير بينيديتي بتصميم الخزان الرئيسي، والذي يضم طائرة بالحجم الفعلي وحطام سفينة وغواصة. بعض من التصاميم الأخرى تتضمن سيارة غارقة، وتماثيل جزيرة عيد الفصح وكذلك بعض المقابر من الطراز المصري. على سطح المبنى هناك أكواريوم سباحة في الهواء الطلق الذي يحتوي على مفهوم أسلوب جزر المالديف وهناك فرصة للزوار للسباحة مع أسماك قرش صغيرة ومانتا رايز والتي من الواضح أنها غير مؤذية،

لذلك لا داعي للقلق، يمكنك فقط الاسترخاء والاستمتاع بالتجربة. هناك حتى فرصة لإطعام الأسماك بعد ارتدائك للملابس الواقية المناسبة وحصولك على دليل قريب منك.

كما يضم حوض السمك سنو وورلد، وهو أكثر من ممتع لأطفال أنطاليا حيث ليس لديهم فرصة لتجربة الظروف الثلجية بسبب المنطقة ذات الطقس الشتوي المعتدل نسبيا. أنه بمساحة 1500 متر مربع وهو أكبر موقع مغلق للثلوج في العالم. لا تقلق، فلن تحاصرك عاصفة ثلجية حيث أن الثلوج يتم إنشاءها كل ليلة بعد إغلاق الموقع أمام الجمهور. هناك ثلاثة أكواخ يمكنك الجلوس داخلها للدردشة مع الأصدقاء وأفراد الأسرة، وكذلك منزل بابا نويل ومقهى لبعض الوجبات الخفيفة. الحرارة ثابتة – 5 درجة مئوية لذلك كوب من الشاي في المقهى لتدفئة يديك قد يكون جيدا لأنه على الرغم من أن المرفق يقوم بتقديم الملابس الشتوية والأحذية إلا أنه لا يوفر قفازات ويمكن أن تصاب يديك بقضمة برد بعد رمي بعض كرات الثلج.

شيء آخر ممتع للأطفال هو منطقة تسمى أرض الألعاب، حيث هناك منطقة لينة للعب، وكذلك العديد من ملاهي ركوب الخيل وأجهزة الألعاب وحتى دار سينما صغيرة. يمكن أن يستضيف الأكواريوم أحداث كبيرة، مثل حفلات الزفاف والحفلات الموسيقية على سبيل المثال مع قاعة رئيسية معدة لاستيعاب من 50 إلى 400 شخص لحفلات الكوكتيل والمؤتمرات. كما تعقد ورش عمل وجولات دليل حسب الطلب، بحيث يمكن للوالدين أو حتى المدارس جلب مجموعات من الأطفال للتعرف على الحياة البحرية و تجربة رؤية الأسماك. هناك أيضا محل كبير لبيع الهدايا مع العديد من الهدايا المختلفة ذات الطابع المائي والألعاب متاحة لجميع الفئات العمرية للأطفال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق