الثلاثاء، 7 يناير 2014

أسواق و مولات أنطاليا في تركيا

أسواق و مولات أنطاليا في تركيا


في أنطاليا العديد من المولات (مراكز التسوق) متوسطة الحجم  المنشرة في أنحاء المدينة , و التي تعتبر بالإضافة الى التسوق مركزاً للتسلية و الترفيه , تحتوي هذه المولات على العديد من الماركات التركية و العالمية  و المطاعم و دور السينما و ألعاب للإطفال إضافة الى فعاليات عديدة و خصوصاُ إثناء الموسم السياحي . إن إزدهار السياحة خلال السنوات الأخيرة و خصوصاً من روسيا و أوروبا المرتفعة الأسعار شجع المستثمرين على تطوير و إنشاء العديد من المولات الحديثة  و العديد منها تحت الإنشاء لتنمو مراكز التسوق في أنطاليا عدداً و حجماً وليكون التسوق سبب آخر لزيارة هذه المدينة الجميلة على الريفيرا التركية.

كافة المولات تقدم خدمة النقل المجاني من أنحاء المدينة و العودة . الأسعار بشكل عام ليست رخيصة بالنسبة للشرق الأوسط (دول الخليج العربي) و خاصة للبضائع الأجنبية و لكنها قد تكون مناسبة جداً بالنسبة للبضائع و المنتجات التركية  و إضافة الى التسوق تحتوي هذه المولات على العديد من المطاعم و خاصة المختصة بالمطبخ التركي و بإسعار معتدلة بالمقارنة مع المطاعم السياحة .
الأسواق حول المدينة القديمة و الشوارع المتفرعة منها هي السوق الرئيسي للمدينة و تحتوي العديد من المحال التي تعرض غالباً بضائع و صناعات تركية و بأسعار معتدلة جداً . اذا كنتم ترغبون بشراء التذكرات و التحف و الملابس التقليدية فالمدينة القديمة هي المكان الأمثل لذلك.

ميجروس مول – Migros Mallا

ميجروس مول أنطاليامن أهم مراكز التسوق في أنطاليا و أكثرها شهرة و خاصة للسياح لقربه من شاطيء كونيالتي و المواقع السياحية و أكبرها حتى وقت ليس بالبعيد , يقع ميجروس مول بمحاذاة الشاطيء مقابل حديقة أتاتورك الثقافية و المدينة المائية و بالقرب من متحف أنطاليا المائي "Antalya Aquarium" .  يعتبر المول مركزاً مهما في أنطاليا للترفيه و التسوق لتميز موقعه و مساحته التي تزيد عن 85000 متر مربع و يجتذب عشرات الآف الزوار يومياً . يحتوي ميجروس على سوبر ماركت ضخم و على اكثر من 90 محل و سينما و قاعة طعام تستوعب بحدود ألف شخص و لها تراس (بلكون) خارجي له إطلالة رائعة على البحر و الجبال و بها العديد من المطاعم التي ننصح بتجربتها حين زيارتكم لانطاليا . الوصول الى ميجروس من كافة أنحاء أنطاليا ممكن بالباص و غالبية خطوط الباصات تمر بقربه , إضافة الى توفر خدمة النقل المجاني من و إلى المول . للمزيد يمكنكم زيارة موقع ميجروس مول "Migros Mall"  على الرابط التالي www.antalyamigros.com

  ديبو – Deepo

deepo mall antalyaيقع على الطريق بين أنطاليا و ألانيا بالقرب من المطار , لقربه من المطار يعتبر محطة تسوق أخيرة للسياح المغادرين , يحتوي ديبو على 90 محل تقريباً , العديد منها  محلات تصفية للأسماء و الماركات العالمية , أسعاره مرتفعة نوعاً ما فكما ذكرنا لكون العديد من  المحلات لماركات عالمية , إضافة العديد من المتاجر الأخرى و محلات الحلويات التركية التقليدية  و المطاعم و صالة ألعاب للأطفال , ديبو هو أكبر مول تصفية في تركيا و يؤمه بشكل أساسي السياح لقربة من المطار. حول مول ديبو و على الشارع المؤدي إلى المطار ايضاً العديد من المتاجر الكبيرة لماركات عالمية للأزياء و المجوهرات و الفرو و الملابس الجلدية مثل (ليفايس , رولكس , ديفا ... ) . المول نسبياً بعيد عن مركز المدينة في الجزء الشمالي الشرقي منها و لكن أيضاً تتوفر خدمة النقل المجاني للزبائن . للمزيد يمكنكم الإطلاع على موقع Deepo Mall على الرابط  www.deepo.com.tr.

أوزدليك بارك - Özdilek Park Antalya

اوزدليك بارك انطالياهو ثاني أكبر مول في أنطاليا على الرغم من صعوبة تحديد ذلك (و أفضلها بالنسبة لكاتب هذه السطور) , لا يشتهر كثيراً  بين السياح لوقوعه في داخل المدينة بعيداً عن المواقع السياحية وحداثته حيث أفتتح عام 2009 . يتكون المول من 4 طوابق ضخمة يحتوي على عدد كبير من المحلات لكافة الأذواق و المتطلبات و الأسعار إضافة الى سينما و مدينة ملاهي للأطفال و قاعة بولينج و قاعة طعام ضخمة تجد فيها من أفضل مطاعم أنطاليا و لها تراس خارجي لطيف اذا ما قدر لك ان تجد مكان خالي للجلوس . يحتوي المول على العديد من  الماركات التركية الشهيرة إضافة الى محلات للكهربائيات و الديكورات و التجهيزات المزلية و المجوهرات و الحلويات و لكل ما يلزم للعائلة  و بمستويات و أسعار متفاوته مناسبة للجميع . يقع المول على بعد 7-10 دقائق عن ميجروس مول و متنزه أتاتورك و المدينة المائية  بإتجاه الشمال و يمكن الوصول اليه بسهولة بإستخدام الباصات او عن طريق خدمة التوصيل المجاني . يمكنكم زيارة موقع المول على الرابط  www.ozdilekpark.com.

تيررا سيتي - Terra City

terra cityتيررا سيتي مول هو الأحدث في أنطاليا و أكبرها , افتتح المول في عام 2011 و يقع في منطقة "لارا" الراقية شرق أنطاليا . يحتوي المول على  العدد الأكبر من الماركات و الأسماء العالمية بين مولات و أسواق أنطاليا , يضم المول 150 متجر و 30 مطعم و مقهى و صالة طعام تستوعب أكثر 850 شخصاً . يعتبر تيررا سيتي أفخم مول و الأجمل من حيث التصميم و البناء , كافة المساحات فيه مغلقة لوجودة في وسط المدينة , موقع المول على الرابط www.terracity.com.tr

شي مول – Shemall

shemallيضم شي مول حوالي 70 محل صغير "بوتيك"  في الغالب محلات للأزياء و الموضة  العديد منها ماركات عالمية (بولو , لاكوست , كالفين كلاين , ناين ويست , بينيتون)  إضافة الى الماركات التركية , شي مول صغير في المساحة نسبةً الى المولات الأخرى و يقع في منطقة لارا و قريب من تيررا سيتي  مولwww.shemall.com.tr . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق