الاثنين، 20 يناير 2014

منطقة سياحية / مدينة فاسيليس القديمة

منطقة سياحية / مدينة فاسيليس القديمة

تاريخ فاسيليس
في كهف بيلديبي، مسكن من فترة ما قبل التاريخ، يمكننا تتبع مدينة فاسيليس حتى القرن السابع قبل الميلاد Theatre Street - Lion Head عندما أسسها الروديانز. قام موقع مينائها بجعلها مركزا هاما للتجارة بين اليونان وآسيا، ومصر، وفينيقيا. احتلت المدينة لأول مرة من قبل الفرس وفي وقت لاحق من قبل الاسكندر الاكبر. قبل انتقاله إلى الشرق، قضى الإسكندر الأكبر فترة الشتاء في فاسيليس مايقرب 3 أشهر . بعد وفاة الإسكندر، بقيت المدينة تحت السيطرة المصرية من 209 قبل الميلاد إلى 197
قبل الميلاد، في عهد سلالة بطليموس. تنازلت معاهدة أفاميا عن فاسيليس لتعود إلى مملكة رودس في 190 قبل الميلاد. في عام 160 قبل الميلاد. تم استيعابها في الكونفدرالية الليسية تحت الحكم الروماني. كانت فاسيليس تحت التهديد المستمر للقراصنة في القرن الأول قبل الميلاد، وتم الاستيلاء عليها من قبل القرصان زيكينيتس حتى تم هزيمته على يد الرومان في 42 قبل الميلاد، عندما استولى بروتوس على المدينة تحت حكم روما.
خلال الفترة البيزنطية أصبحت المدينة أسقفية وكانت فقيرة تماما في القرن الحادي عشر. مع تركيز السلاجقة على موانئ أنطاليا وألانيا، فقدت فاسيليس أهميتها.

الأطلال :
قبل ألفي سنة كانت مدينة هذا الميناء الروماني المزدهر تشحن زيت الورد والأخشاب. تم إزالة الأجمات لعمل مسارات واضحة عبر أطلال المدينة القديمة. وتم نشر الخرائط حول المنطقة، والتي تبين شارع الميناء والحمامات الرومانية، وقناة لجر المياه، وأغورا، ومسرح فاسيليس.

على الطريق المواجه للميناء الجنوبي يوجد بوابة بنيت في القرن الثاني، خلال عهد هادريان. على جانبي الطريق يوجد بقايا العديد من المتاجر. إلى الجنوب من هذا الطريق توجد الأغورا التجارية، وأغورا دوميتيان. كان الاكروبول محاطا بالجدران وكان المسرح يقع على المنحدرات الشمالية الغربية. وتقع المقبرة في نهاية الطريق، وتمتد القناة على المنحدرات وراء الميناء.

هناك رسم دخول لكل شخص إلى الحديقة الوطنية، وهي مفتوحة من 7:30 صباحا حتى 7:00 مساء في فصل الصيف. لا توجد مطاعم في الموقع، لذلك ينصح أن تحضر الغداء. المشروبات وقطع الحلوى ومرافق الحمامات تقع في المبنى الذي يضم متحف صغير. هذه هي فرصتك الأخيرة لتخزين المياه واستخدام غرفة تغيير الملابس. يحظر نظريا التنزه، ولكن لعدم وجود مطاعم في المنطقة لن ليقوم أحد بإزعاجك إذا كنت تنظف بمسؤولية. الشواطئ الأولى التي تصل إليها هي تلك التي في الميناء الشمالي، ولكن الأفضل منها، مع رمال أنعم، تقع في الميناء الجنوبي. إمشي على طول شارع المرفأ للوصول إليها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق